عبير الجنة
[b]عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يريجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا [b]او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى عبير الجنة سنتشرف بتسجيلك وان شاء الله ستجد ما يسرك
أم/سيف الاسلام
lol! lol!
[منتدى عبير الجنة يرحب بكم __منتدى عبير الجنة يرحب بكم .


هل رأيت الجنة ؟؟الجنه فيها كل شىء مالاعين رأت ولاأذن سمعت ولاخطر على قلب بشر
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولسجل الزوارالمواضيع المهمة

شاطر | 
 

 العمل الخيري ركن من أركان الإسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمدمسلم
مشرف قسم دعوتنا
مشرف قسم دعوتنا
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 30/05/2009

مُساهمةموضوع: العمل الخيري ركن من أركان الإسلام   الثلاثاء أبريل 06 2010, 22:33

القرضاوي: العمل الخيري ركن من أركان الإسلام

موقع القرضاوي/27-3-2010








الدوحة-
أكد فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي-رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين-أن العمل الخيري الاسلامي ليس شيئا هامشيا بل هو ركن من أركان الاسلام، ممثلا "بالزكاة"التى هي أحد أركان الاسلام الخمسة..مشيرا إلى أن هذا الركن يمثل العمل الخيري الواجب والمفروض الذى قرنه الله بالصلاة فى 28 موضعا من القرآن الكريم.

ووجه كلمته "عبر الفيديو"الى المشاركين فى ختام أعمال الملتقى العالمي الثالث للعطاء الإسلاميالإثنين 22-3-2010، والذى عقد هذا العام تحت شعار "نحو بناء عالم أفضل من خلال آفاق جدية واستراتيجيات سليمة".

ونوه فيها في كلمته أمام نحو 250 خبيرا واكاديميا من المهتمين بالعمل الخيري والانساني من قطر والعالم بالجهود المبذولة لدعم العمل الخيري.. وقال إن هذا الملتقى يقوم على أساس الفكرة الخيرة وإشاعتها وتعميق دورها فى الحيا الاسلامية والحياة الانسانية.

وعرض فضيلته لبعض النصوص القرآنية والأحاديث النبوية واثار الصحابة والتابعين التى بينت مدى اهتمام الاسلام بالعمل الخيري وحثه على الانفاق فى وجوه البر المختلفة.. لافتا فى الوقت ذاته الى ان الدولة الاسلامية حاربت من رفضوا تأدية الزكاة فى عهد الخليفة الأول ابوبكر الصديق.

واوضح فضيلة الشيخ الدكتور القرضاوي ان العمل الخيري الاسلامي له صور متعددة منها الزكاة المفروضة والصدقات والتطوع والوقف الخيري الذى طال حتى الحيوان.. وقال ان المسلمين اوقفوا للتعليم والدعوة والأيتام والأرامل وغيرهم من ذوي الحاجة بل وصل بهم الأمر الى الوقف لرعاية بعض الحيوانات كالقطط.
أولويات العمل الخيري


وحث فضيلته المسلمين رجالا ونساء الى ايلاء العمل الخيري الأهمية التى يستحقها..كما حثهم على ضرورة "الحض" على عمل الخير والدعوة اليه..وقال "ان كل مسلم قادر على الدعوة الى عمل الخير والحث عليه"..مشيرا الى ان الجمعيات والمؤسسات الخيرية صورة من صور الحث على الخير.

واكد فضيلته ضرورة تنسيق وتنظيم العمل الخيري ليشمل كافة اوجه البر..كما طالب المشاركين بالاهتمام بالأولويات وعدم التركيز على جانب واحد فقط من جوانب العمل الخيري.

الجدير ذكره ان المنتدى العالمي للعطاء الاسلامي المعروف عالمياً كرائد في مجال منتديات العطاء،هو شبكة من المانحين والمؤسسات والشركات الناشطة اجتماعياً تجتمع للتدارس وترشيد العطاء والمنح الفعال.

وأطلقت منظمة الملتقى العالمي للعطاء الاسلامي أول أكاديمية للعطاء الاسلامي في العالم، وذلك في ختام أعمال الملتقى العالمي الثالث للعطاء الاسلامي، بفندق "الريتز كارلتون" الذي استضافته قطر في نسخته الثالثة، واستمر لمدة يومين.. وكذلك اصدر المؤتمر أول كتاب عن العطاء الاسلامي.

وعقد الملتقى بالتعاون مع مكتب الشراكة في الأمم المتحدة وركز على دمج الجهود المتنوعة في العطاء عند القطاعين العام والخاص وذلك في مواجهة الجوع العالمي، والفقر، والأمراض والعنف.

وتناول الملتقى على مدى يومين العديد من القضايا المهمة مثل الجوع في العالم والتطرف والعلوم والتكنولوجيا، ودور حوار الأديان في تطوير العطاء وإعادة اصلاح نظام المعونات لفلسطين.

كما سلط المشاركون الضوء على العمل الخيري فى القطاعين العام والخاص وكيفية معالجتهما للقضايا العالمية المتفاقمة مثل الجوع والفقر والمرض وتغير المناخ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم /سيف الاسلام
المدير العام
المدير العام
avatar

النوع : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 849
تاريخ التسجيل : 20/05/2009
الموقع : أم /سيف الاسلام

بطاقة الشخصية
مساهمتى:

مُساهمةموضوع: رد: العمل الخيري ركن من أركان الإسلام   الإثنين ديسمبر 20 2010, 18:04


~~~~~~~~~~~~التوقيع~~~~~~~~~~~
التوقيع:أم/سيف الإسلام


مخزن اكبر موقع عربي للتحميل الملفات و الصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abeer.maghrebarabe.net
 
العمل الخيري ركن من أركان الإسلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبير الجنة :: دعوتنا-
انتقل الى: